التخطي إلى المحتوى

أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم)، عن نجاحها في إتمام صفقة الاتحاد التجاري المتكافئ مع شركة الصحراء للبتروكيماويات، لتستحوذ الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) على شركة الصحراء، مقابل إصدار 366.76 مليون سهم جديد في الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم)، عن طريق مبادلة أوراق مالية.

وبموجب تلك الصفقة الموقعة بين الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) وشركة الصحراء للبتروكيماويات، فإن السوق المالية السعودية، أعلنت عن إلغاء إدارج أسهم شركة الصحراء من تداول، وإدراج الأسهم الجديد للشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) في تداول اليوم منذ أمس الثلاثاء، الحادي والعشرين من مايو / أيار، لتصبح شركة الصحراء للبتروكيماويات مملوكة بالكامل للشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم).

وتأتي صفقة استحواذ الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) على شركة الصحراء للبتروكيماويات، وفقا لنتائج اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للشركة في السادس عشر من مايو / أيار الجاري، ونتائج الجمعية العمومية غير العادية لشركة الصحراء للبتروكيماويات، والتي أجريت في نفس اليوم.

وكشفت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم)، في بيان نشره الموقع الالكتروني لتداول، أنه تم تغيير اسم الشركة عقب صفقة الاستحواذ، لتصبح شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم).

وأفادت شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) أنها تكمنت من الحصول على الموافقات اللازمة والمطلوبة من قبل هيئة سوق المال، وشركة السوق المالية السعودية تداول، بجانب الموافقات المطلوبة من الهيئة العامة للمنافسة وعدد من الجهات التنظيمية المعنية الأخرى، فضلا عن موافقة الجمعية العمومية للشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم)، وشركة الصحراء للبتروكيماويات.

وفي السياق ذاته، أعلنت شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات سبيكيم، عن استقالة عدد من أعضاء مجلس الإدارة، حيث شملت قائمة من تقدم باستقالته كلا من المهندس عبد الله سيف السعدون وإبراهيم حمود المزيد (ومن منصبه كرئيس لجنة المراجعة) والدكتور عبد الرحمن أحمد الجعفري (ومن منصبه كرئيس في لجنة الترشيحات والمكافآت) والدكتور سامي محمد زيدان.

كما أعلنت الشركة عن تعيين الأعضاء الجدد في مناصب مجلس الإدارة الشاغرة، حيث شملت قائمة التعيينات كلا من سعيد عمر العيسائي وخالد عبد الحميد الشويعر وأحمد فهد الضويان وراشد سيف الغرير.

كما تم تعيين عايض محمد القرني كرئيس للجنة المراجعة، وزياد عبد الرحمن التركي كرئيس للجنة الترشيحات والمكافآت.

التعليقات