التخطي إلى المحتوى

في كثير من الاوقات نجد أن شركات الانترنت تقوم بالحديث عن القدرات الخارقة لها في عالم الانترنت ومجرد القيام بالاشتراك معها لا نجد لهذا الحديث أي اهمية أو فعالية وإنما كل ذلك ما هو إلا هراء ويأتي من باب التسويق للمنتجات الخاصة بها، لكن ما هي الوسائل والطرق التي يمكن إن تمكننا من عملية التأكيد فحص سرعة الانترنت الخاص بشرعة والتعرف على الجودة أو الخدمة التي تقدمها.

بحيث نجد أنه عند الاتصال بالدعم الفني الخاص بالشركة يقوم الموظف بالحديث عن وجود اما مشاكل عبر الاسلاك المتصلة بالانترنت أو مشاكل من الاجهزة المزوده، لذلك لابد من تقديم لكم الخدمة الخاصة بتعرف على سرعة الانترنت الخاصة بك، وذلك من خلال المواقع المنتشرة حديثاً والتي تتحدث عن سرعة الانترنت والية التعرف على الكيفية التي يستخدم بها.

ولقياس سرعة الإنترنت الخاصة بك، يُمكنك الدخول إلى الموقع الآتي : https://www.speedtest.net فهو من أفضل المواقع حسب وجهه نظري في القياس الحقيقي لسرعة الإنترنت لديك.

ما هو مفهوم الانترنت، وما المكونات التي يلزم لعمله

عندما نتحدث عن الانترنت فنجد أنه من الامور التي اصبحت ضرورية في كل منزل فلا يمكن توقع وجود بيت دون أن يتواجد به الانترنت لكون أحد العوامل المسلية بالإضافة إلى سهولة التعامل معه كما وأنه يشكل مصدر معلوماتي كبير يمكنك من خلاله العمل على متابعة مختلف المواقع الاخبارية وكذلك الاقتصادية والفنية وغيرها من الامور، لكن في بداية العمر علينا التعرف على ما هو المقصود بالإنترنت، وما هي وسائل نقل المعلومات الخاصة به.

عندما نبحث عن المقصود بالإنترنت فنجد ان التعريف الدارج بين المستخدمين هو عبارة عن فضاء خارجي يعمل على نقل العبارات والنصوص والصوت والصور من خلال اشارات استشعارية، بحيث يتكون عالم الانترنت مع أمور افتراضية تستعمل من خلال بعض البرمجيات الخاصة والتي تعمل على تحويل الكرة الارضية إلى قرية تمكن مستخدميها من تسهيل تبادل المعلومات والثقافات.

أما من حيث المكونات الخاصة بشبكات الانترنت فنجد أنها تقوم على فكرة الاي بي أو الدومين والذي يحدد بناء على التخصص الذي ترغب أن يكون من خلاله الموقع، وفي ختام الامر نتمنى لكم الاستفادة.

التعليقات