التخطي إلى المحتوى

أرسلت المملكة العربية السعودية مساء أمس الأربعاء، الثاني والعشرين من مايو / أيار، رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، توضح الجرائم والاعتداءات التي يقوم بها النظام الإيراني في المنطقة، مطالبة مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته حيال نلك الممارسات الإيرانية المدمرة وضرورة إلجامها.

وأشارت المملكة العربية السعودية في رسالتها التي بعثت بها إلى مجلس الأمن الدولي، إلى التصرفات الإيرانية، والسلوك الإيراني المتهور الذي يجر الأوضاع في المنطقة إلى الخطر.

كما أكدت المملكة العربية السعودية في رسالتها التي بعثت بها إلى مجلس الأمن الدولي، على استمرار النظام الإيراني في دعم الجماعات الإرهابية الموالية له في المنطقة، والتعديات التي تمارسها إيران بحق الأمن والسلام الدوليين، وعلى إمدادات واستقرار أسواق النفط العالمية.

كما ناشدت المملكة العربية السعودية في رسالتها التي بعثت بها إلى مجلس الأمن الدولي، أن يقوم مجلس الأمن والمجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته حيال ممارسات النظام الإيراني، واتخاذ موقف ثابت ضد إيران.

وشددت المملكة العربية السعودية في رسالتها التي بعثت بها إلى مجلس الأمن الدولي، على اتخاذ المملكة لكافة الإجراءات الضرورية والكفيلة لمنع اندلاع حرب في المنطقة.

وتتهم المملكة العربية السعودية النظام الإيراني بزعزعة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، عبر دعم الميليشيات والجماعات الموالية لها، وخاصة الدعم الإيراني لميليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن، التي تمدها غيران بالطائرات المسيرة والأسلحة والصواريخ الباليستية، والتي تستخدمها الميليشيات الانقلابية في استهداف الأراضي السعودية.

وكانت الدفاعات الجوية بالجيش الملكي السعودي قد تصدت لصاروخين باليستيين الأسبوع الماضي، حيث تم اعتراض أحد الصاروخين فوق أجواء الطائف، والذي كان متوجها لمكة المكرمة، فيما تم اعتراض الصاروخ الباليستي الآخر فوق مدينة جدة غربي المملكة.

كما اعترضت الدفاعات الجوية السعودية مؤخرا إحدى الطائرات المسيرة التي أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه أحد المرافق الحيوية في نجران.

التعليقات