التخطي إلى المحتوى

أطلق تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، أمس الأربعاء، الثاني والعشرين من مايو / أيار، مسابقة متاحة لجميع المسلمين في كافة أنحاء العالم، لأجمل تلاوة للقرآن الكريم، وأجمل الأصوات في رفع الآذان، ضمن الاستراتيجية لاهيئة العامة للترفيه، والتي أعلنها تركي آل الشيخ في شهر يناير / كانون الثاني الماضي.

وتبلغ إجمالي قيمة جوائز تلك المسابقتين نحو 12 مليون ريال سعودي، أي ما يعادل نحو 3.2 مليون دولار أمريكي.

وتهدف مسابقة الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، في أجمل تلاوة للقرآن الكريم، إلى نشر أجمل تلاوات القرآن الكريم من جميع أنحاء العالم، والتي تتميز بحسن صوت قارئ القرآن، واستشعاره لمعاني القرآن الكريم الجميلة، وتأثير ذلك على مستمعي القرآن، من أجل إلهام الأجيال الناشئة للإقبال على القرآن الكريم، والتعلق به، وتعلم أحكامه والالتزام بها.

ومن المقرر أن يحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية بقيمة خمسة ملايين ريال سعودي، كما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على جائزة مالية بقيمة مليوني ريال سعودي، على أن يحصل الفائز بالمركز الثالث قي مسابقة أجمل تلاوة للقرآن الكريم، على جائزة مالية بقيمة مليون ريال، والفائز بالمركز الرابع على جائزة مالية بقيمة نصف مليون ريال سعودي، وذلك وفق ما نشرته صحيفة الشرق الأوسط.

فيما تهدف مسابقة أجمل الأصوات في رفع الآذان، والتي تعد الأولى من نوعها في التاريخ، إلى الاحتفاء والارتقاء ونشر أجمل الأصوات في رفع الآذان، وتمكين أصحاب الأصوات الجميلة لرفع الآذان في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمدينة المنورة.

ومن المقرر أن يحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية بقيمة مليوني ريال سعودي، كما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على جائزة مالية بقيمة مليون ريال سعودي، على أن يحصل الفائز بالمركز الثالث قي مسابقة أجمل الأصوات في  رفع الآذان، على جائزة مالية بقيمة نصف مليون ريال سعودي.

ويمكن للراغبين في الاشتراك بتلك المسابقتين والحصول على مزيد من التفاصيل وشروط الاشتراك الدخول من خلال الرابط التالي: https://quranathanawards.com.

التعليقات