التخطي إلى المحتوى

قال حيريمي هنت، وزير خارجية بريطانيا، اليوم الخميس، الثالث والعشرين من مايو / أيار، أن رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، ستظل في منصبها كرئيسة للوزراء، خلال الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى بريطانيا، والمقررة أوائل شهر يونيو / حزيران القادم.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية البريطاني، بالتزامن مع تداول وسائل الإعلام لأنباء تتحدث عن تقديم رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، لاستقالتها من منصبها، يوم غد الجمعة.

وبحسب ما نشره موقع يورونيوز الأوروبي، فإن وزير الخارجية البريطاني، أجاب على تساؤلات صحفية حول توقعاته بمن سيخلف تيريزا ماي في رئاسة الحكومة البريطانية، وسيقوم باستقبال الرئيس الأمريكي في زيارته المقررة إلى بريطانيا، في الثالث من يونيو / حزيران المقبل، بقوله إنّ “تيريزا ماي ستكون رئيسة الوزراء التي تستقبله.

وكانت صحيفة تايمز البريطانية قد نقلت في وقت سابق اليوم الخميس، عن موالين لرئيسة الحكومة البريطانية، أن ماي قد تعلن عن تقديم استقالتها يوم غد الجمعة.

وتأتي الانباء عن استقالة رئيسة الحكومة البريطانية، وسط حالة من الغضب التي تولدت في أعقاب تقديم زعيمة الأغلبية بمجلس العموم البريطاني، أندريا ليدسوم، لاستقالتها من منصبها الوزاري، أمس الأربعاء، بسبب ما وصفته بالرفض لأداء الحكومة البريطانية، مشيرة إلى اعتقادها بأن هذا الأداء لن يمكن بريطانيا من الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي.

الجدير بالذكر أن العديد من وزراء حكومة ماي تقدموا باستقالتهم على خلفية اتفاق بريكست، وفشل رئيسة الحكومة البريطانية في تمرير اتفاقها مع الاتحاد الأوروبي داخل مجلس العموم البريطاني.

التعليقات