التخطي إلى المحتوى

التقى ولي عهد المملكة العربية السعودية، رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمس الخميس الثالث والعشرين من مايو / أيار، في مدينة جدة، غربي المملكة، بالفريق أول محمد حمدان، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان.

وجرى خلال اللقاء الذي جمع بين ولي عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان، بنائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، الفريق أول محمد حمدان، بحث العلاقات الثنائية بين الجمهورية السودانية والمملكة العربية السعودية، استعراض مستجدات الأوضاع التي تشهدها الساحة الإقليمية.

وحضر اللقاء جمع بين ولي عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان، بنائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، الفريق أول محمد حمدان، من الجانب السعودي كلا من الدكتور مساعد بن محمد العيبان، وزير الدولة السعودي، وعضو مجلس الوزراء، وعادل بن أحمد الجبير، وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، وعضو مجلس الوزراء، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية السعودية.

فيما حضر اللقاء من الجانب السوداني الفريق شمس الدين كباشي، المتحدث الرسمي باسم المجلس العسكري السوداني.

وكان الفريق أول محمد حمدان، والذي يعرف باسم حميدتي، قد وصل ليل الخميس على مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، حيث كان في استقباله لدى وصوله مطار الملك عبد العزيز، الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة.

ويعد الفريق أول محمد حمدان، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، هو أبرز وجوه المجلس العسكري، الذي يترأسه الفريق أول، عبد الفتاح برهان.

وكانت المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التي أعلنت تأييدها لإطاحة الجيش السوداني بالرئيس السوداني السابق عمر البشير، إثر تظاهرات شعبية، معلنة عن تقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للجانب السوداني بقيمة ثلاثة مليارات دولار أمريكي، بالاشتراك مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

التعليقات