التخطي إلى المحتوى

قال دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، إن نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، لا تفهم اتفاقية التجارة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، مشيرا إلى إبلاغه لروبرت لايتهايزر الممثل التجاري الأميركي، أن رئيسة مجلس النواب بحاجة إلى أسبوعين من أجل دراسة الاتفاقية.

وأضاف الرئيس الأمريكي قائلا أن “بيلوسي لا تفهم مشروع القانون، إنها لا تفهمه… لذلك يجب عليها أن تكون على دراية كافية وأن تدرس مشروع القانون”.

وأضاف الرئيس الأمريكي في وصفه لرئيسة مجلس النواب “إنها تبدو مضطربة… يجب عليها أن تقر بأنها لا تفهمه”.

من جانبها، قالت رئيس مجلس النواب الأمريكي، في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، للرد على تصريحات الرئيس الأمريكي،

وردا على تعليقات ترمب، قالت بيلوسي في تغريدة على تويتر “عندما يبدأ العبقري المتزن جدا التصرف بطريقة أكثر رئاسية، فسأكون سعيدة جدا للعمل معه بشأن البنية التحتية والتجارة وقضايا أخرى”.

وكانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي تشير في تغريدتها إلى تعليقات أدلى بها الرئيس الأمريكي في وقت سابق أمس الخميس، والتي وصف فيها ترامب نفسه بأنه “عبقري متزن جدا”.

ويحث أعضاء الحزب الجمهوري في الكونجرس الأمريكي للتصديق على اتفاقية (يوسمكا) للتجارة بين الولايات المتحدة الامريكية وكندا والمكسيك، والتي ستحل محل اتفاقية (نافتا) للتجارة الحرة بين الدول الثلاث، قبل أن يغادر أعضاء الكونجرس الأمريكي العاصمة الأمريكية واشنطن لقضاء عطلتهم المقررة في شهر أغسطس / آب.

وعلى الرغم من نشر نص اتفاقية (يوسمكا) منذ أكتوبر / تشرين الأول من العام الماضي، إلا أن بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي المنتمين للحزب الديمقراطي يطالبون ببنود أكثر قوة لإنفاذ المعايير الجديدة الخاصة بالعمالة والبيئة في هذا الاتفاق.

 

التعليقات