التخطي إلى المحتوى

قال المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، أن الزيارة التي قام بها الفريق أول محمد حمدان، الشهير بـ “حميدتي”، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، إلى المملكة العربية السعودية، تهدف إلى تقديم الشكر لمواقف المملكة العربية السعودية تجاه السودان.

وأصدر المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، بيانا أوضح خلاله أن زيارة نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، الفريق أول محمد حمدان، تهدف إلى “تقديم الشكر الى المملكة (…) لما قدّمته من دعم اقتصادي يؤمّن متطلّبات الحياة المعيشية للشعب السوداني، وهو ما أعلن عنه في الفترة السابقة، فضلاً عن دعمها السياسي للمجلس للمساهمة في الوصول إلى حلّ سريع للمشكلات العالقة”.

وكشف بيان المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان عن تعهد ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، بضخ الكثير من الاستثمارات السعودية في السودان، عقب تجاوز السودان للمرحلة الحالية.

وبحسب بيان المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، فإن ولي عهد المملكة العربية السعودية تعهد بـ “العمل على رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، والعمل على رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان، والعمل على معالجة ديونه”.

وكان ولي عهد المملكة العربية السعودية، رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد التقى الخميس الثالث والعشرين من مايو / أيار، في مدينة جدة، غربي المملكة، بالفريق أول محمد حمدان، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان.

وجرى خلال اللقاء الذي جمع بين ولي عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان، بنائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، الفريق أول محمد حمدان، بحث العلاقات الثنائية بين الجمهورية السودانية والمملكة العربية السعودية، استعراض مستجدات الأوضاع التي تشهدها الساحة الإقليمية.

وحضر اللقاء جمع بين ولي عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان، بنائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، الفريق أول محمد حمدان، من الجانب السعودي كلا من الدكتور مساعد بن محمد العيبان، وزير الدولة السعودي، وعضو مجلس الوزراء، وعادل بن أحمد الجبير، وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، وعضو مجلس الوزراء، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية السعودية.

فيما حضر اللقاء من الجانب السوداني الفريق شمس الدين كباشي، المتحدث الرسمي باسم المجلس العسكري السوداني.

التعليقات