التخطي إلى المحتوى

قال موقع العربية نت الإخباري السعودي، نقلا عن مراسلتها بالولايات المتحدة الأمريكية، أن مسؤولا أمريكيا أبلغها بموافقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على إرسال مزيد من جنود الجيش الأمريكي إلى منطقة الخليج العربي، في ظل تصاعد حدة التوتر بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح موقع العربية نت أم مراسلتها أشارت إلى أن الاعداد التي يمكن أن يتم إرسالهم إلى منطقة الخليج العربي تتخطى 1000 جندي أمريكي.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد أشارت في وقت سابق إلى احتمالية إرسال الإدارة الأمريكية لنحو ثلاثة آلاف جندي أمريكي إلى منطقة الشرق الأوسط، فيما قالت قناة سي إن إن الإخبارية الأمريكية، أن تعزيزات الجيش الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط ستشمل طائرات استطلاع وصواريخ باتريوت.

الجدير بالذكر أن وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة، باتريك شانهان، قد صرح في وقت سابق أمس الخميس، أن الإدارة الأمريكية تدرس إمكانية إرسال مزيد من الجنود إلى منطقة الشرق الأوسط، من أجل تعزيز أمن الجنود الأمريكيين المنتشرين أساسا في المنطقة، مضيرا إلى أن الإدارة الأمريكية تعمل على تثبيت وتدعيم قوة الردع الأمريكية في وجه النظام الإيراني.

وفي تصريحات صحفية، قال وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة “إن ما نفكر به حالياً هو التالي: هل هناك ما يمكننا فعله لتعزيز أمن قواتنا في الشرق الأوسط؟”، مضيفاً “هذا الأمر يمكن أن يشمل إرسال قوات إضافية”.

ونفى وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة الأنباء التي تتحدث عن أعداد الجنود الذين سيذهبون إلى منطقة الشرق الأوسط، قائلا “ليس صحيحاً رقم 10 آلاف وليس 5000، هذا ليس دقيقاً. ما يمكنني قوله هو أنني على اتصال دائم مع الجنرال ماكنزي”.

وتابع وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة في تصريحاته الصحفية بالقول “سنواصل حماية مصالحنا وسنعزز قواتنا في الشرق الأوسط.. وسنبقي على قوات بالشرق الأوسط”.

التعليقات