التخطي إلى المحتوى

سجلت بيانات مؤشر العمرة الأسبوعي، إصدار المملكة العربية السعودية لنحو سبعة ملايين واربعمائة وثلاثة وستين ألف ومائتين وتسع وخمسين تأشيرة عمرة، منذ بداية العام الهجري الجاري، وحتى الثامن عشر من شهر رمضان المبارك.

وبحسب إحصائيات مؤشر العمرة الأسبوعي، فإن أعداد المعتمرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية خلال العام الجاري، وحتى الثامن عشر من رمضان، بلغ نحو ستة ملايين وتسعمائة وأربع وستون الأف وتسعمائة وثلاث وأربعون معتمرا.

ويبلغ عدد ضيوف الرحمن المتواجدين في المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة والزيارة خلال الوقت الحالي، نحو 925246 معتمرا، بينهم 679929 معتمر في مكة المكرمة، بينما يتواجد نحو 245317 معتمرا في المدينة المنورة.

كما أشار مؤشر العمرة الأسبوعي إلى مغادرة نحو 6039679 معتمرا، لأراضي المملكة العربية السعودية، عقب أدائهم لمناسك العمرة والزيارة.

وجاءت تلك الإحصائيات من خلال مؤشر العمرة الأسبوعي، الذي أطلقته وزارة الحج والعمرة في حكومة المملكة، مطلع العام الهجري الجاري.

ويقيس مؤشر العمرة الأسبوعي، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، خمسة جوانب رئيسية، تتضمن “أعداد تأشيرات العمرة الصادرة، وإجمالي أعداد المعتمرين القادمين إلى المملكة عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية، وأعدادهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى أعداد المعتمرين المغادرين للمملكة بعد أن من الله عليهم بأداء مناسك العمرة، وأعداد الموظفين السعوديين في شركات ومؤسسات العمرة”.

وبحسب مؤشر العمرة الأسبوعي فإن أعداد الموظفين في شركات ومؤسسات العمرة، بلغت نحو 10852 موظفا، بينهم 8978 موظفا من الذكور، فيما تبلغ أعداد الموظفات الإناث نحو 1874.

وكشف مؤشر العمرة الأسبوعي عن احتلال باكستان لقائمة الدول صاحبة أكثر عدد من المعتمرين، تليها إندونيسيا، ثم الهند، ومصر وتركيا، ثم الجزائر واليمن وماليزيا والعراق والأردن.

التعليقات