التخطي إلى المحتوى

قالت وكالة ميزان الإيرانية للأنباء، اليوم السبت، الخامس والعشرين من مايو / أيار، نقلا عن مسؤول عسكري كبير في إيران، أن النظام الإيراني يمكنه استخدام ما يمتلكه من صواريخ واسلحة سرية، في إغراق السفن الحبية التي ترسلها الولايات المتحدة الأمريكية إلى منطقة الخليج العربي.

وبحسب وكالة ميزان للأنباء، فإن مستشار القيادة العسكرية الإيرانية، الجنرال مرتضى قرباني، قال “أميركا.. قررت إرسال سفينتين حربيتين للمنطقة. فإن هما ارتكبتا أقل حماقة، فسنلقي بهاتين السفينتين إلى قاع البحر بطواقمهما وطائراتهما باستخدام صاروخين أو سلاحين سريين جديدين”.

وتأتي تصريحات الجنرال مرتضى قرباني، على النقيض من تصريحات القائد العسكري الإيراني، ومساعد قائد الجيش الإيراني، البريجادير جنرال، حسن سيفي، والتي نقلتها وكالة مهر الإيرانية للأنباء، حيث أوضح أن إيران تعول على ما سماهم بالعقلاء في الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل تجنيب المنطقة ويلات الحرب.

وتأتي تلك التصريحات، بالتزامن مع إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن إرسال نحو 1500 جندي من عناصر الجيش الأمريكي إلى منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن الهدف من إرسال القوات الإضافية الأمريكية إلى منطقة الشرق الأوسط، هو تعزيز الحماية لجنود الجيش الأمريكي المنتشرين بالأساس في منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة اسوشييتد برس الأمريكية، عن مسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه تم إبلاغ أعضاء الكونجرس الأمريكي بإرسال مزيد من جنود الجيش الأمريكي إلى منطقة الشرق الأوسط، عقب انتهاء اجتماع الإدارة الأمريكي في البيت الأبيض، لمناقشة المقترحات المقدمة من وزارة الدفاع الأمريكية حول تعزيز التواجد العسكري الأمريكي في المنطقة.

التعليقات