التخطي إلى المحتوى

قدمت جمعية صناعة الطيران الصينية دعما لنحو ثلاثة عشر شركة طيران صينية، تضررت من منع تحليق طائرات شركة بوينج الامريكية من طرازات بيونج 737 ماكس 8.

وأصدرت جمعية النقل الجوي الصينية، أمس الجمعة، الرابع والعشرين من مايو / أيار، أن تأخير تسليم طائرات شركة بوينج لشركات الطيران الصينية، تسببت في إلحاق خسائر وأضرار جسيمة بتلك الشركات.

وقدرت الخسائر والأضرار التي لحقت بشركات الطيران الصينية نحو 4 مليارات يوان صيني، أي ما يعادل 580 مليون دولار أمريكي، وذلك حال بقاء طائرات بيونج الأمريكية على الأرض حتى شهر يونيو / حزيران المقبل.

وقالت جمعية النقل الجوي الصينية “ستدعم بنشاط وتنسق بين الشركات الأعضاء لتنفيذ أعمال التعويض”.

تجدر الإشارة أن شركات الطيران الصينية تمتلك نحو 96 طائرة بوينج من طراز ماكس، ضمن أساطيل الطائرات التي تمتلكها شركات الطيران الصينية، ومن المقرر أن تستلم شركات الطيران الصينية أكثر من 30 طائرة خلال العام الجاري.

وكانت الحكومة الصينية من أوائل حكومات العالم التي طلبت شراء طائرات بوينج من طراز 737، عقب الطائرتين التي تحطمت في إثيوبيا وأندونيسيا.

وتعيش الولايات المتحدة الأمريكية والصين على وقع توترات تجارية كبيرة بينهما، منذ أكثر من عام، فرضت خلالها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سلسلة من الرسوم الجمركية الإضافية على البضائع والسلع الصينية الواردة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قوبلت بفرض رسوم صينية على واردات الصين من السلع والبضائع الأمريكية.

وكانت أخر خطوات التصعيد في الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، إعلان الإدارة الأمريكية إدراج شركة هوواي الصينية ضمن القائم السوداء، التي تمثل خطرا على الأمن القومي الأمريكي.

 

التعليقات