التخطي إلى المحتوى

كشف بنك جولدمان ساكس، عن احتمال خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي دون اتفاق، بات أكثر احتمالية، مشيرا إلى أن توقعاته بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق، بات محتملا بنسبة 15 %، بدلا من 10 %، وذلك في أعقاب إعلان رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، تقديم استقالتها في الاسبع من يونيو / حزيران القادم، وهو ما يفتح الباب أمام وصول سياسيين بريطانيين أكثر تشددا إلى منصب رئاسة الحكومة البريطانية، ما يمهد الطريق لخروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي دون إقرار اتفاق.

وقال الخبير الاقتصادي في بنك جولدمان ساكس، أدريان بول، أن التصديق على اتفاق حول خروج بريطانيا عضوية الاتحاد الأوروبي، بات أمرا بعيد المنال خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأضاف الخبير الاقتصادي في بنك جولدمان ساكس “نحن نتوقع انسحابا منظما من الاتحاد الأوروبي في أواخر 2019 أو أوائل 2020، لكن قناعتنا منخفضة”.

وأوضح الخبير الاقتصادي في بنك جولدمان ساكس، أن رئيس الحكومة البريطانية الجديد سيواجه نفس القيود والعقبات التي واجهتها رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، في التفاوض على إقرار اتفاق لخروج بريطانيا من عضوية الاتحاد، قائلا إنهم سيعودون في نهاية الأمر إلى مجلس العموم البريطاني بصيغة قريبة للاتفاق الذي توصلت إليه ماي.

التعليقات