التخطي إلى المحتوى

كشفت شركة C R R C الصينية العاملة في مجال خطوط السكك الحديدة، والمملوكة للحكومة الصينية، والتي تعد من أكبر الشركات الموردة لمعدات النقل بالسكك الحديدة على مستوى العالم، عن نموذج لقاطر أطلق عليه “ماجليف”، والذي سينقل الركاب بسرعة تصل إلى 373 ميلا في الساعة، أي ما يعادل 600 كيلومتر في الساعة.

وأشارت العددي من التقارير إلى أن القطار الجديد سيدخل فترة اختبارات خلال الوقت الحالي، قبل أن يتم الإنتاج الكامل لهذا القطار في عام 2021.

وسيختصر القطار الجديد زمن الرحلة ما بين بكين وشانغهاي، لتكون ثلاث ساعات ونصف، بدلا من زمن الرحلة التي تستغرق حاليا في رحلات الطيران بين المدينتين الصينيتين، والتي تبلغ أربع ساعات ونصف.

وكانت الصين قدد أعلنت في عام 2016 عن عزمها انتاج طراز جديد من قطارات ماجليف يكون الأسرع على مستوى العالم، في محاولة من قبل الشركة الصينية لكسر حاجز الرقم القياسي الذي حققته سابقا، من خلال أحد طرازاتها من قطارات ماجليف، والذي يسير بسرعة 267 ميلا في الساعة، أي بما يعادل 431 كيلومتر في الساعة، والذي تم تسجيله في رحلة لهذا القطار بين مطار شانغهاي ومركز المدينة.

ويعمل قطار ماجليف بتقنية الرفع المغناطيسي المعلق، والذي يعمل على تقليل الحد من احتكاك القطارات مع خطوط السكك الحديدية، ما يساعد بوصول قطارات ماجليف إلى السرعات العالية.

ويسير قطار ماجليف على وسائد هوائية، بدلا من العجلات المعدنية المتواجدة في القطارات التقليدية، والتي تكون على احتكاك مباشر بقضبان السكك الحديدية المعدنية.

وتستخدم ثلاث دول حول العالم قطارات ماجليف، وهي كوريا الجنوبية والصين واليابان.

وتستحوذ الصين على أكبر شبكة من خطوط السكك الحديدة عالية السرعة، مع وجود أكثر من 12400 ميل من خطوط السكك الحديدة التي أنشأتها شركة C R R C الصينية.

 

التعليقات