التخطي إلى المحتوى

أطلق حاكم دبي، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس الوزراء الإماراتي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الثلاثاء، الحادي والعشرين من مايو / أيار، نظام الإقامة الدائمة في دولة الإمارات، او ما يعرف بالبطاقة الذهبية.

وعبر تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن تلك الإقامة ستتيح الإقامة الكاملة للمستثمرين، وأصحاب الكفاءات الاستثنائية في مجالات العلوم والهندسة والطب وكافة الفنون.

وأشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى أن “الدفعة الأولى من مستحقي الإقامة الدائمة “البطاقة الذهبية” 6800 مستثمر تبلغ إجمالي استثماراتهم 100 مليار درهم”.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدته التي نشرها على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “سيتم منح الإقامة الدائمة (البطاقة الذهبية) للمتميزين وللمواهب الاستثنائية ولكل من يساهم بإيجابية في قصة نجاح دولة الإمارات… نريدهم شركاء دائمين معنا في مسيرتنا وجميع المقيمين في دولة الإمارات هم إخوة لنا وجزء من أسرتنا الكبيرة في دولة الإمارات”.

وكان مجلس الوزراء الإماراتي، قد اعتمد في شهر نوفمبر / تشرين الأول الماضي، قرارا يمنح تأشيرات إقامة طويلة الأمد، امتد إلى خمس او عشر سنوات، لمنها وفق ضوابط معينة تستهدف منح تلك الإقامات إلى كبار المستثمرين والباحثين المتميزين والطلاب المتفوقين.

وتتلخص بنود قرار الإقامة الذهبية داخل الإمارات العربية المتحدة وفق التالي:

  • حصول كل مستثمر لا تقل قيمة استثماراته عن عشرة ملايين درهم إماراتي (أي ما يعادل 2.7 مليون دولار أمريكي)، على تأشيرة إقامة متجددة لمدة عشر سنوات.
  • حصول كل مستثمر عقاري لا تقل قيمة استثماراته عن خمسة ملايين درهم إماراتي (أي ما يعادل 1.3 مليون دولار أمريكي)، على تأشيرة إقامة لمدة خمس سنوات.
  • حصول كل رائد أعمال لمشاريع تبلغ قيمتها 500 ألف درهم إماراتي (أي ما يعادل 136 ألف دولار أمريكي)، على تأشيرة إقامة لمدة خمس سنوات.
  • حصول الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة والجامعات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو خارجها بالإضافة على اسرهم، على تأشيرة إقامة لمدة خمس سنوات.
  • حصول الباحثين وأصحاب المواهب المتميزة في مجالات العلوم والطب والهندسة والثقافة والفن، على تأشيرة إقامة لمدة عشر سنوات.

التعليقات