التخطي إلى المحتوى

كشف تصنيف حديث عن احتلال سكان مدينة سان فرانسيسكو الواقعة في ولاية كاليفورنيا الامريكية، على الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية، صدارة قائمة أعلى الرواتب في العالم، وهو ما مكن سكان مدينة فرانسيسكو من اتباع أفضل الأنماط المعيشية في العالم.

ويصدر بنك دويتشة الألماني، تصنيف سنوي لأعلى الرواتب حول مدن العالم.

ووفق نتائج التصنيف الجديد الصادر عن دويتشة بنك، فإن مدينة سان فرانسسكو تكون قد أزاحت العاصمة السويسرية زيوريخ من صدارة قائمة مدن العالم الأعلى في الرواتب، حيث كانت العاصمة السويسرية زيوريخ تحتل صدارة مدن العالم في تصنيف العام الماضي.

وكانت مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية تحتل خلال السنوات الخمس الماضية، المرتبة السابعة في قائمة أعلى مدن العالم من حيث الرواتب، حيث كانت تتفوق ست مدن على سان فرانسيسكو الأمريكية، من حيث الرواتب المالية التي يتقاضاها العاملون في تلك المدن.

وبحسب تصنيف دويتشة بنك، فإن مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية تربعت على عرش دول العالم من حيث رواتب العاملين فيها نتيجة

“النمو السريع لقطاع التكنولوجيا ساعد سان فرانسيسكو على تجاوز العواصم والمدن التقليدية التي يتمتع سكانها بالرواتب والدخول المالية الأعلى”.

وجاءت مدينة سان فرانسيسكو في صدارة تصنيف أعلى مدن العالم من حيث الرواتب التي يتقاضاها العاملين فيها، تليها العاصمة السويسرية زيوريخ في المرتبة الثانية، لتحل مدينة نيويورك في المرتبة الثالثة.

كما جاءت مدينة بوسطن الأمريكية في المركز الرابع، تليها مدينة شيكاغو الأمريكية في المركز الخامس، لتحل مدينة سيدني الأسترالية في المركز السادس، والعاصمة النرويجية أوسلو في المركز السابع، والعاصمة الدانماركية في كوبنهاجن في المركز الثامن، والعاصمة الأسترالية ملبورن في المركز التاسع، لتأتي العاصمة البريطانية لندن في المركز العاشر، في مؤشر اعلى مدن العالم من حيث الرواتب التي يتقاضاها العاملون في تلك المدن.

التعليقات